Categories
الإمارات البيان

الإمارات – 5 ملايين خطوة لدعم العاملين في القطاع الصحي

احتفلت الإمارات، أمس، بـ «اليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة»، بالتعاون بين «إكسبو 2020 دبي»، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، ومنظمة الصحة العالمية، وذلك احتفاء بالعاملين في الصفوف الأمامية لقطاع الرعاية الصحية، فيما تم تنظيم فعالية «ووك ذا توك»، للمرة الأولى في الشرق الأوسط، بحضور معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، والدكتور تيدروس أدهانوم غبريسيس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وعدد كبير من مسؤولي المنظمة الدولية.

حضور كبير

وشارك المئات من زوار إكسبو في الفعالية الرياضية، التي استهدفت الوصول إلى 5 ملايين خطوة بمشاركة الجميع، من خلال المشي في الطرقات المخصصة، ضمن محيط الحدث العالمي، وذلك لبث رسالة مفادها أهمية التعاون والتكاتف لمواجهة تحديات فيروس «كورونا» المستجد، فضلاً عن دعم العاملين في القطاع الطبي، وتقديراً لجهودهم المبذولة.

وأعطت معالي الهاشمي، إشارة بدء فعالية مسيرة «ووك ذا توك.. تحدي الصحة للجميع»، التي انطلقت من مدخل جناح التنقل، من خلال مشاركتها بخط البداية، بحضور المسؤولين العالميين، وعدد كبير من المشاركين في الفعالية، الذين لامست أعداهم المئات من كافة الأعمار والجنسيات، فيما جاء ذلك بهدف جمع العاملين في الصفوف الأمامية من جميع الأعمار والخلفيات والقدرات مع عائلاتهم، للتأكيد على ضرورة حصول الجميع على الرعاية الصحية، عندما يحتاجونها، حيث ارتدى العاملون في القطاع الطبي معاطفهم البيضاء، وملابسهم الطبية، أثناء المشاركة في الفعالية، بينما شاركت وفود من أجنحة الدول بالمسيرة، ملوحين بأعلام بلدانهم.

منصة عالمية

من جهته، قال الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسيس، إنه سعيد للاحتفال باليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة في «إكسبو 2020 دبي»، الذي يعتبر منصة عالمية، يمكن من خلالها إيصال أصواتنا لكافة أنحاء العالم، خاصة في ما يتعلق باحتفالية اليوم العالمي، وإلقاء الضوء على الجهود المبذولة من كوادر القطاع الطبي عالمياً، من أجل مكافحة تحديات فيروس كوفيد 19، وأن ذلك يعد فرصة جيدة لتوجيه الشكر لهم على جهودهم.

وقدّم تيدروس شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة، للدعم المتواصل لجهودها الكبيرة الرامية للتصدي لفيروس «كورونا»، فيما أثنى على التقدم الكبير للقطاع الصحي في الدولة، مبيناً أن الجائحة أثرت في كافة القطاعات عالمياً، فيما يستدعي ذلك تضامناً وتكاتفاً لمواجهة تأثيراتها وتحدياتها على كافة المستويات.

يوم عالمي

أُعلن اليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة، يوماً عالمياً رسمياً في الأمم المتحدة عام 2018، ونظمت منظمة الصحة العالمية، أولى فعاليات «ووك ذا توك» في جنيف، تلتها فعالية مماثلة في سنترال بارك في مدينة نيويورك، في عام 2019.