Categories
اليوم السابع مصر

مصر – التفاصيل الكاملة لقضية الآثار.. حبس وتحفظ على أموال حسن راتب وعلاء حسانين "فيديو"

قرار جديد أصدره المستشار حماده الصاوى، النائب العام، فى قضية الآثار الكبرى النائب العام قرر التحفظ على أموال علاء حسانين الشهير بنائب العفاريت ورجل الأعمال حسن راتب.

قضية التنقيب عن الآثار الكبرى، ضمت 19 متهمًا، وقررت النيابة العامة، حبسهم احتياطيًّا، التحريات أسفرت عن قيام تشكيل عصابى بالاتجار بقطع أثرية منهوبة اختُلِسَت بعمليات تنقيب وحفر ممولة بمناطق متفرقة بالجمهورية لبيعها داخل البلاد وتهريبها للخارج.

النيابة العامة تحفظت على 4 مواقع للحفر والتنقيب كشفت عن كتيبات وأدوات استخدموها لممارسة أعمال الشعوذة والسحر تنقيبًا عن الآثار.

اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للآثار، أكدت خضوع الأماكن لقانون حماية الآثار وأن الـ227 قطعة المضبوطة بحوزة المتهمين تنتمى للحضارات المصرية وتخضع لقانون حماية الآثار.

تحقيقات نيابة حوادث جنوب القاهرة كشفت أن علاء حسانين استخدم فى عمليات التنقيب أحدث الوسائل من بينها جهاز الكشف عن الآثار تبلغ قيمته 3 ملايين جنيه بالإضافة لموتور لرفع المياه.

التحقيقات كشفت أن حسانين يستخدم مخزنًا فى القاهرة لإخفاء القطع الأثرية لتهريبها وبيعها فى الخارج بعدة طرق منها طريق الموانئ أو المطارات.