الرقم القياسي الذي سجله «إكسبو 2020 دبي» الأسبوع الماضي على مستوى عدد الزيارات الأسبوعية التي تجاوزت مليون زيارة في أسبوع واحد، يعكس حجم الشغف المتزايد والاهتمام الكبير الذي لا يزال يحظى به هذا الحدث الدولي لدى الزوار رغم انقضاء 140 يوماً على افتتاحه في الأول من أكتوبر الماضي، ودخوله أسابيعه الأخيرة.

وبلغ متوسط الزيارات الأسبوعية 710 آلاف زيارة على مدار 19 أسبوعاً، فيما وصل متوسط الزيارات اليومية إلى 98.5 ألف زيارة، ما يؤكد أن «إكسبو 2020 دبي» كان الوجهة المفضلة للزيارة خلال الأشهر الخمسة الأخيرة في دبي بهدف اكتشاف العالم والاستمتاع بفعالياته وأنشطته المتنوعة.

وفي قراءة لعدد الزيارات الأسبوعية منذ افتتاحه «إكسبو2020 دبي» نلحظ أنه باستثناء الأسبوعين الأول والثاني اللذين وصل خلالهما معدل الزيارات إلى 360 ألف زيارة، شهدت بقية الأسابيع أرقاماً مضاعفة وتراوحت غالبية الأعداد بين 600 ألف و 1 مليون زيارة.

قائمة مميزة

كما نلحظ أن هناك 5 أسابيع فارقة على مستوى عدد الزيارات، حيث لامست الأرقام فيها 900 ألف زيارة قبل أن تتخطى 1 مليون زيارة في الأسبوع رقم 19.

وتضم قائمة الأسابيع الـ5 المميزة، الأسبوع رقم 19 المتصدر في عدد الزيارات والذي شهد تحطيم الرقم القياسي حتى الآن بـ1 مليون و55 ألفاً و903 زيارات، امتد هذا الأسبوع من 8 فبراير حتى 14 فبراير، وتميز بفعاليات جاذبة تزامنت مع ذروة الموسم السياحي في الدولة، ومن أبرز فعالياته اليوم الوطني للمملكة المتحدة الذي أقيم في 10 فبراير الجاري.

والذي تخلله مراسم واحتفالات حضرها الأمير وليام، دوق كامبريدج إلى جانب الاحتفال باليوم الوطني لدولة الفلبين، الذي جاء حافلاً بالفعاليات وشمل عرضاً موسيقياً أُقيم في حديقة اليوبيل لأيقونة موسيقى البوب الفلبيني الأمريكي بامبو، إلى جانب عرض ثقافي بعنوان «أمواج الروح»، يصوّر تاريخ الشعب الفلبيني الممتد لـ 4000 عام.

الأسبوع 12

احتل الأسبوع رقم 12 الممتد من 20 ديسمبر إلى غاية 26 ديسمبر 2021 على مستوى الأسابيع الأكثر زيارة منذ افتتاح «إكسبو 2020 دبي»، مسجلاً 899 ألفاً و421 زيارة.

وتزامن هذا الأسبوع مع العطلة المدرسية داخل الدولة واحتفالات «إكسبو2020 دبي» بعيد الميلاد الذي استقطب آلاف الزوار من أوروبا، كما شهدت هذه الفترة مجموعة من الحفلات الموسيقية الحية المتألقة التي أحياها كوكبة من الفنانين الدوليين، من ضمنهم الحفلة الغنائية الخاصة بكل من دينا ستارز والفرقة الفلسطينية Apo & The Apostles في( 23 ديسمبر بحديقة اليوبيل).

والحفلة الخاصة بالفنان المصري تامر حسني في (23 ديسمبر، حديقة اليوبيل)، وحفلة غريغوريان تشانت ونايا إيزومي في (24 ديسمبر، مدرج دبي ميلينيوم).

بالإضافة إلى العرض الخاص بجوقة لندن المجتمعية الذي عرض على مدار يومين متتاليين (24 و25 ديسمبر، في حديقة اليوبيل وعلى مُدرج دبي ميلينيوم على التوالي)، بجانب الحفل الخاص بالمغنية ليا سالونجا في (25 ديسمبر، حديقة اليوبيل)، وعرض الباليه الكازاخستاني الوطني في (23 ديسمبر، مدرج دبي ميلينيوم).

الأسبوع 9

سجل «الأسبوع 9» الممتد من 29 نوفمبر إلى 5 ديسمبر ثالث أكبر عدد زيارات بـ897 ألفاً و541 زيارة لتزامنه مع عطلة يوم الشهيد والعيد الوطني الـ 50 لدولة الإمارات إلى جانب العديد من الفعاليات والعروض الموسيقية المتنوعة.

الأسبوع 13

حقق «الأسبوع 13» الممتد من 27 ديسمبر إلى 2 يناير رابع أكبر عدد على مستوى الزيارات الأسبوعية، مسجلاً 891 ألفاً و120 زيارة، وشهد هذا الأسبوع عروض الألعاب النارية المُبهرة.

والعروض الموسيقية الرائعة في ليلة رأس السنة، التي قدمها المنسقان الموسيقيان (دي جي) المشهوران عالمياً أرمن فان بورين، وديميتري فيغاس، توجت الاحتفالات شهراً رائعاً، بدأ باحتفال دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي، وضمّ عرضاً مذهلاً لـلمغنية «أليشيا كيز»، وحفلاً لـلموسيقار «إيه آر رحمان»، هو الأول له منذ عامين والعديد من الفعاليات الأخرى.

الأسبوع 4