استضافت ولاية فيكتوريا الأسترالية فعالية «تذوقوا نكهات ولاية فيكتوريا» في موقع إكسبو 2020 دبي وذلك بهدف الترويج لمنتجاتها من الأغذية والمشروبات المتميزة التي توفرها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وبلغت قيمة صادرات الولاية للمنطقة من الأغذية والألياف، ولا سيما اللحوم والحبوب ومنتجات الألبان، نحو مليار دولار أسترالي بين عامي 2019 و2020.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت جونول سربست، الرئيسة التنفيذية لوكالة جلوبال فيكتوريا: «تُعد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جزءاً مهماً للغاية من العالم بالنسبة لنا، ويسعدنا أن نقدم عروضنا من الأغذية والمشروبات مرة أخرى لهذا السوق الديناميكي الذي اعتاد استيراد أفضل منتجات الولاية، إذ نجحت فيكتوريا في تحقيق نمو بارز في صادراتها من الأغذية والمشروبات إلى هذه المنطقة على مدار العقد الماضي بفضل رؤيتها طويلة الأمد والعلاقات المبنية على الثقة والاحترام المتبادل».

وأضافت: «تسعدنا مواصلة تعزيز هذا النجاح، ولا سيما بعد بدء التعافي من تداعيات أزمة (كوفيد 19) وما فرضته من تحديات على سلسلة التوريد العالمية، ولا سيما أن ولاية فيكتوريا تعد أكبر مصدر للأغذية والألياف في أستراليا، نظراً لتفردها بمجموعة من أجود المنتجات الغذائية في العالم».

شريك بلاتيني

وتُعد حكومة ولاية فيكتوريا الشريك البلاتيني لجناح أستراليا في إكسبو 2020 دبي، وجاءت إقامتها للفعالية التي تزامنت مع معرض جلفود 2022 لتعزيز التواصل مجدداً مع منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا والاقتصاد العالمي عموماً.

وأضافت سربست قائلةً: «أتاحت استضافة هذه الفعالية في الجناح الأسترالي فرصةً رائعةً لتعريف مزيد من الشركات ورواد الأعمال بالمحاصيل الطازجة عالية الجودة التي يمكن استيرادها من ولاية فيكتوريا. كما مثلت منصةً مثاليةً للتوجّه بالشكر إلى جميع الجهات المعنية والمستوردين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على اختيارهم منتجات ولاية فيكتوريا من الأغذية والمشروبات في الـ25 عاماً الماضية».