Categories
الإمارات البيان

الإمارات – هنا.. عيد الميلاد «غير».. تدابير وقائية صنعت البهجة

ليس بالأقوال وحدها، بل بالأفعال، والتدابير الوقائية، كرست دبي حقيقة أن الاحتفال بعيد الميلاد، هنا «غير» في «دانة الدنيا»، صناعة ماثلة للبهجة، وتبديد واقعي للقلق، الذي قد يساور البعض بخصوص «كورونا»، حقائق تجسدت واقعاً معاشاً منذ الاستعدادات ما قبل ليلة عيد الميلاد وحتى موعد آخر أيامه على أرض معرض «إكسبو 2020 دبي».

» عرض احتفالي بمناسبة عيد الميلاد في «إكسبو » | البيان

 

ملعب الفرح

ورغم تثاقل الأقدام، وبطء الخطوات المرتسمة في مختلف ربوع بلدان العالم للاحتفال بعيد الميلاد، إلا أن دبي، ومن خلال «إكسبو 2020 دبي»، أسعدت أبناء البشرية بسلسلة خطوات عملية، وإجراءات موضوعية، اتسمت بمجملها بالبساطة المستندة إلى حتمية التقيد بالاحترازات الضرورية، لمنع «كورونا» وملحقاته من «التسلل» إلى مرمى الفرح البشري في ملعب عيد الميلاد.

 فحص بي سي آر في إكسبو | تصوير: سالم خميس

 

حصن وجدار

وشكلت جميع حلقات سلسلة الإجراءات والفعاليات، التي يتم تطبيقها في أيام عيد الميلاد في معرض «إكسبو 2020 دبي»، حصناً حصيناً، وجداراً منيعاً لعموم المحتفلين بالمناسبة السعيدة، وبما أضفى نوعاً من الخصوصية على تلك الإجراءات والفعاليات، وأكسبها شكلاً من الفرادة، التي لا يمكن أن تكون إلا عندما يكون الحدث بضيافة دبي، والعيد في «دانة الدنيا».

 إجراءات احترازية كاملة في أرجاء الحدث | تصوير: إبراهيم صادق

 

إسعاد البشرية

واشتملت الإجراءات التي اتخذتها دبي، وتم تطبيقها عملياً في معرض إكسبو على سلسلة فعاليات متنوعة استهدفت إسعاد البشرية، وتضمنت إرسال رسالة اطمئنان إلى عموم المحتفلين بتحويل الحدث العالمي إلى مصدر للشعور بالسعادة وبوابة للفرح، وهي أولى خطوات النجاح لتلك الإجراءات.

عائلة تستمتع بأجواء الاحتفالات | البيان

 

شجرة الميلاد

كما اشتملت سلسلة الإجراءات على فعاليات، أعمال الزينة الخاصة بعيد الميلاد، ووضع أشجار المناسبة بارتفاع يفوق الـ 20 متراً، وعروض مميزة تنشر البهجة في مختلف أرجاء المعرض، لا سيما في قبة الوصل، وفي عموم مواقع الحدث، وبما يضع تلك الفعاليات في «خانة» الأكبر والأوسع في العالم.

 

 

جبل ثلج

وفي واحدة من أكثر الفعاليات إبهاراً وجذباً للزوار، حرصت دبي على جعل «قمة» الفعاليات في عيد الميلاد في إكسبو 2020، عند قبة الوصل، بالعمل على جعلها أشبه بجبل ثلج، تنساب منه كرات زينة كبيرة من بين أقواس القبة الفاتنة أصلاً.

مشروبات ومأكولات

كما تشتمل سلسلة الفعاليات على فقرة «سانتا السري»، وأعمال الدمى وكرات الزينة الضخمة، وأشجار الزينة على شكل هدايا مقدمة للزوار بارتفاعات مختلفة، وفتح متاجر مشروبات الشوكولاته المتنوعة، والعديد من المأكولات من مختلف دول العالم، وبما يتناسب مع المناسبة السعيدة، سعياً إلى إشاعة الفرح والسعادة في أجواء الحدث العالمي.

 » طفل يزين ظهر جواز سفر إكسبو | البيان

 

جواز سفر

ولم تغفل سلسلة فعاليات، ضرورة بث مشاعر الفرح بين أوساط الأطفال، فتم تخصيص فقرات مشوقة، منها إرسال رسائل تحوي أمنيات أولئك الأطفال إلى رجل يرتدي الزي الأحمر، إضافة إلى وضع أختام مميزة على جوازات سفر «إكسبو 2020 دبي» الخاصة بهؤلاء الأطفال، إلى جانب أصوات الموسيقى المعبرة عن طبيعة المناسبة السعيدة.

البيانو الطائر

وباعتبارهما جزءاً من المناسبة، فإن الموسيقى والغناء شكلا حلقة مهمة في سلسلة فعاليات دبي خلال عيد الميلاد في معرض إكسبو 2020، وذلك من خلال بث أغان احتفالية تخص المناسبة، ومشاهدة عروض موسيقى البوب في منطقة التنقل، وفرق أغاني «الكريسماس» على منصة اليوبيل، ومسرح دبي ميلينيوم، ومناطق أخرى من المعرض، إضافة إلى تقديم إيقاعات مبهرة للبيانو الطائر في ساحة جناح الفرص، وغيرها من الفعاليات الموسيقية والغنائية.

إشارة معبرة

وفي إشارة معبرة، وذات معان دالة على المشاركة في المناسبة السعيدة، حرصت دبي على تضمين الفعاليات الخاصة بعيد الميلاد في معرض إكسبو، فقرة تتعلق بشخصيتي إكسبو، راشد ولطيفة اللذين يرتديان ملابس المناسبة، والمشاركة في إضاءة شجرة عيد الميلاد، في أجواء الحدث العالمي، وبما يكرس عالمية تلك الفعاليات، وتلبيتها لكل أذواق الجاليات.

 عرض فني ضمن الاحتفالات | تصوير: سالم خميس

 

إشراك الجميع

ونظراً لعالمية الحدث، فإن دبي فسحت المجال واسعاً، أمام مشاركة الجميع في الاحتفال بعيد الميلاد في معرض إكسبو 2020، حيث تقام حفلات وعروض ثقافية وترفيهية وفنية متنوعة، من بلغاريا والهند ولبنان وباراغواي وفنلندا وأستراليا وكندا والتشيك والدنمارك وفرنسا وألمانيا وإيرلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ ونيوزيلندا والفلبين، وغيرها من دول العالم المشاركة في معرض «إكسبو 2020 دبي».

السلسلة الأكبر