Categories
الإمارات البيان

الإمارات – «دبي الملاحية» تعزز قدرتها التنافسية في «سيتريد الشرق الأوسط»

شاركت مدينة دبي الملاحية، التجمّع البحري المتخصص والتابع لـ«دي بي ورلد»، في معرض ومؤتمر سيتريد الشرق الأوسط الذي أقيم في مركز دبي للمعارض ـ إكسبو 2020 دبي، وذلك ضمن فعاليات أسبوع الإمارات البحري تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات، وتحقيقاً لهدفها الاستراتيجي بتعزيز مكانة دبي كمركز بحري عالمي.

وقال أحمد الحمادي، المدير التنفيذي للعمليات في مدينة دبي الملاحية: «تتبوأ إمارة دبي بقدراتها البحرية مكانة بارزة في المؤشرات العالمية، إذ تتصدر المرتبة الخامسة بين المراكز البحرية الأكثر تنافسية وجاذبية في العالم. من أجل ذلك نسعى جاهدين للارتقاء بهذه المكانة من خلال مدينة دبي الملاحية، التي تطورت ونمت لتصبح وجهة مرموقة للاستثمارات البحرية الدولية. ولتعزيز دورها الرئيس في تشكيل مستقبل القطاع البحري، قمنا بإطلاق هوية مؤسسية جديدة تعكس رحلتنا في خدمة عملائنا، وتبرز مهمتنا في جعل دبي مركزاً تجارياً بحرياً رائداً على مستوى العالم».

والتزاماً منها بدعم عملائها، أتاحت مدينة دبي الملاحية المجال للشركات العاملة فيها بعرض خدماتها عبر المنصة الخاصة بها في معرض ومؤتمر سيتريد الشرق الأوسط؛ ومن أبرزها شركة «أم أي كي الشرق الأوسط»، وشركة فولكان كوبلينج التي تمثلها شركة رينتجيس الشرق الأوسط، وشركة «تي أم أس إي أيه العالمية للشحن»، وشركة أميت للخدمات البحرية، إضافة إلى شركة السهيل لصيانة السفن، وشركة توب ستار لخدمات صيانة السفن، والتي شاركت مع شركة يونايتد للخدمات البحرية، وعدد آخر من الشركات البحرية.