Categories
السعودية عكاظ

السعودية – بأمر الملك.. صلاة الاستسقاء غداً

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة لرئيس جمهورية كينيا الرئيس أوهورو كينياتا، بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.

وأعرب الملك سلمان بن عبد العزيز عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس أوهورو كينياتا، ولحكومة وشعب جمهورية كينيا الصديق اطراد التقدم والازدهار.

من جهة ثانية، دعا خادم الحرمين الشريفين إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة غدا (الإثنين)، بحسب بيان صدر عن الديوان الملكي، جاء فيه: تأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة غداً (الإثنين)، وأشار البيان إلى أن على الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم، لعل الله أن يفرج عنا وييسر لنا ما نرجو، وينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة، عملاً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإظهاراً للافتقار إلى الله جل وعلا، مع الإلحاح في الدعاء، فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه. نسأل الله جلت قدرته أن يرحم البلاد والعباد، وأن يستجيب دعاء عباده، وأن يجعل ما يُنزله رحمة لهم ومتاعاً إلى حين، إنه سميع مجيب، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

فيما حددت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لجوامع المملكة 15 دقيقة بعد شروق الشمس لإقامة صلاة الاستسقاء. وأكدت الوزارة على جميع فروعها ومنسوبي المساجد تهيئة الجوامع لاستقبال المصلين مع متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتطبيق البروتوكولات الصحية المعتمدة من الجهات المختصة.