Categories
اليوم السابع مصر

مصر – بث مباشر.. قطرات الخير.. هطول أمطار خفيفة ومتوسطة على مدن مطروح والسلوم

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثاً مباشراً، من شوارع مدينة مرسى مطروح، رصد خلاله حالة الطقس الخريفي المعتدل، وبداية سقوط الأمطار الخفيفة على مرسى مطروح والمتوسطة على المدن الغربية من المحافظة، وهى السلوم وسيدي براني والنجيلة، في ظل توقعات بتزايد سقوط الأمطار، خلال الساعات المقبلة. 

وكانت مدينة السلوم غربي محافظة مطروح بنحو 220 كيلو مترا، قد شهدت خلال الساعات الماضية، سقوطاً للأمطار الرعدية المتوسطة، مصحوبة بأصوات الرعد، وتشهد حاليا مناطق متفرقة بمدن المحافظة سقوطاً للأمطار الخفيفة. 

على جانب آخر، لم تتلق غرف عمليات المحافظة أية بلاغات حول حدوث أعطال أو أضرار بسبب تساقط الأمطار في مدينة السلوم.

يذكر أن أهالي مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار الغزيرة، لملئ الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح.

ويؤدي الأهالي صلاة الاستسقاء، من أجل سقوط الأمطار، والتمكن من زراعة المحاصيل مثل القمح والشعير إلى جانب ري أشجار التين والزيتون، وغيرها من الزراعات الصحراوية.

سقوط أمطار بمطروح (1)
سقوط أمطار بمطروح
 
سقوط أمطار بمطروح (2)
سقوط أمطار بمطروح
 
سقوط أمطار بمطروح (3)
سقوط أمطار بمطروح
 
سقوط أمطار بمطروح (4)
سقوط أمطار بمطروح
 
سقوط أمطار بمطروح (5)
سقوط أمطار بمطروح

وكانت محافظة مطروح، قد أعلنت عن رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات، استعداداً لموسم سقوط الأمطار الشتوية، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار بشوارع مدينة مرسى مطروح، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن.