Categories
السعودية عكاظ

السعودية – وزير التعليم: عام دراسي بمناهج عالمية

أكد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، أن الوزارة ستبدأ عاماً دراسياً استثنائياً في تطبيق مناهج جديدة لسلاسل عالمية، وخطط دراسية جديدة من خلال ثلاثة فصول دراسية، وتطبيق السنة الأولى المشتركة للثانوية.

وأشار خلال مشاركته في المؤتمر الصحفي المشترك الدوري للتواصل الحكومي، المنعقد (الخميس) بمشاركة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي، إلى التنسيق والتكامل مع وزارة الصحة لخدمة الطلاب والطالبات، حيث تستمر وزارة التعليم في مسؤوليتها تجاه تعليمهم، ووزارة الصحة تقدم اللقاح، مضيفاً سيبدأ العام الدراسي القادم حضورياً لطلاب التعليم الجامعي والتدريب التقني والمرحلتين المتوسطة والثانوية بعد حصولهم على جرعتين من لقاح كورونا؛ حفاظاً على صحتهم وسلامة أسرهم ومجتمعهم، وسيبدأ الطلاب في المرحلة الابتدائية عامهم الدراسي عن بُعد حتى 30 أكتوبر القادم، من خلال منصة «مدرستي»، ورياض الأطفال عبر منصة «روضتي».

ولفت إلى حضور جميع المعلمين في المرحلتين المتوسطة والثانوية لمدارسهم، فيما سيكون حضور معلمي المرحلة الابتدائية عن بُعد حتى 30 أكتوبر، علماً بأن موعد الحصص الدراسية عن بُعد في منصة «مدرستي» للمرحلة الابتدائية سيبدأ الساعة 3:30 عصراً وسيستمر حتى 7 مساءً.

وكشف الدكتور آل الشيخ، أن نسبة الطلاب في التعليم العام الذين حصلوا على جرعة واحدة من لقاح كورونا بلغت (93%)، ومن حصلوا على جرعتين بلغت نسبتهم (37%)، أما طلاب التعليم الجامعي الذين حصلوا على جرعة واحدة فبلغت نسبتهم (85%)، ومن حصلوا على جرعتين بلغت نسبتهم (59%)، متوقعاً زيادة هذه النسب مستقبلاً.

وأوضح وزير التعليم أنه تم تحويل 50 كلية مجتمع إلى كليات تطبيقية لتلبية حاجات سوق العمل، كما تمت تهيئة وتجهيز المباني المدرسية، وتأمين المواد الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس بكافة إدارات التعليم بأكثر من مليار ريال، وتم الاستغناء عن 671 مبنى مستأجراً خلال العامين الماضيين، واستلام 232 مبنى بطاقة استيعابية تبلغ 119 ألف طالب وطالبة، وتجهيز 30 ألف حافلة ومركبة مدرسية لنقل 1.2 مليون طالب وطالبة في 21 ألف مدرسة. من جهته، أوضح وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي أن التحصين هو حائط الصد الوقائي الأول في مواجهة جائحة كورونا، مؤكداً أن الجهات الصحية وضعت اشتراطات صحية للقادمين من الخارج لمواجهة انتشار فايروس كورونا.