Categories
اليوم السابع مصر

مصر – الرابعة مكرر على الجمهورية بالثانوية الأزهرية: "النجاح كان مفاجأة".. فيديو

قدم "اليوم السابع" بثًا مباشرًا جديدًا من داخل قرية حصة شبشير، التابعة لمركز طنطا، بمحافظة الغربية، بعد حصول الطالبة دعاء احمد حسن الشناوى على المركز الرابع مكرر في الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية "القسم الأدبي" بنسبة 98.75٪ حيث عم منزلها الزعاريط وتكالب الجيران والأهل على تهنئة أسرتها.

وأكدت الطالبة دعاء أنها علمت بحصولها على المركز الرابع من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمشيخة الأزهر مضيفة أنها تلقت الخبر بدهشة أسعدتها وجعلتها تبكي من شدة الفرح، مما كان له أثر السعادة والفرح والسرور على جميع أفراد الأسرة.

وأضافت ابنة محافظة الغربية أنها من حفظة القرآن الكريم وكانت مواظبة على أداء الصلوات الخمس في موعدها وأنها كانت تذاكر من 6 إلى 8 ساعات، حيث كانت تأخذ دروس في جميع المواد نظرا لظروف عدم الحضور في المعهد بسبب فيروس كورونا.

وأكد الدكتور أحمد الشناوى والد الطالبة، أن لديه 5 أبناء وجميعهم من حفظة القرآن الكريم ويدرسون في الأزهر، مضيفا أنه فخور بحصول نجلته على المركز الرابع مكرر على مستوى الجمهورية في الثانوية الأزهرية، مؤكدا حرصها على تلقى العلم وتحقيق حلمها في الالتحاق بكلية "الدراسات الإسلامية قسم الترجمة الفورية".

وحرص الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على تهنئة أبنائه الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في الشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك عبر اتصالات هاتفية، بالأول من الشُّعب المختلفة على مستوى الجمهورية.

وأشاد، خلال اتصاله بالأوائل، بتفوقهم وما بذلوه من جهد، حتى ينالوا المراكز الأولى، معربًا عن تمنياته لهم ولجميع الطلاب بمستقبل واعد ومشرق في خدمة دينهم ووطنهم، ناصحًا أبناءه الطلاب أن يواصلوا التميز والتفوق، ولا يتوقفوا عن الاجتهاد في طلب العلم وحصد المراكز الأولى دائمًا، ومرافقة أهل العلم ومجالسة العلماء، حتى يسهموا في تحقيق الخير والسلام لكل الناس، ويرتقوا بمكانة هذه الأمة بين الأمم.

الطالبة دعاء احمد حسن الشناوى (1)
 

 

الطالبة دعاء احمد حسن الشناوى (2)
 

 

الطالبة دعاء احمد حسن الشناوى (3)