Categories
السعودية عكاظ

السعودية – قوات أمن الحج لـ«عكاظ»: مسؤوليات كبيرة للمجندات في مهمات الحج

حذر قائد قوات أمن الحج اللواء زايد الطويان من التوجه إلى المنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف او المشاعر المقدسة لغير حملة تصاريح الحج، مؤكدا تطبيق العقوبات في حق المخالفين. وقال في مؤتمر صحفي لقيادات أمن الحج إن جميع المداخل والنقاط في الطرق السريعة أو الرملية أو الأودية مغطاة بالكاميرات ويمنع السير على الاقدام.

من جانبه أعلن مساعد قائد قوات الحج لشؤون المسجد الحرام والساحات اللواء محمد البسامي جاهزية القوات المشاركة في الحرم والساحات في إدارة فتح الأبواب المحددة. وردا على سؤال «عكاظ» حول الأعمال المناطة بالمجندات أكد أن مهماتهن كبيرة ومسؤولياتهن عظيمة.

وفي السياق نفسه أوضح قائد قوات أمن المنشآت اللواء عبدالرحمن التركي أن القوات ستنتشر على مداخل عرفات ودعم المواقع الدائمة لمنع التسلل عن طريق التدخل السريع والرصد بالكاميرات. فيما أشار المقدم ابراهيم الطريقي من الإدارة العامة للمجاهدين إلى أن دوريات عدة ستتمركز في مختلف المواقع للتمشيط الأمني على مداخل عرفات والأنفاق لضبط المخالفين.

واستعرض مساعد قائد قوات الحج لشؤون المرور اللواء سلمان الجميعي نقاط المنع والتحكم في التدفق إلى المنطقة المركزية، مشيرا إلى أن مراحل تنفيذ الخطة المرورية تمر بعدة متغيرات مع الاعتماد على النقل العام عبر 2500 حافلة للقدوم والعودة، والنقل الترددي لا يقل عن 26 الف رحلة وهناك 4 نقاط في النورية والزايدي والشرائع للقادمين إلى المشاعر مع استحداث محطة في ساحة الجمرات.

من جانبه، اكد مساعد قائد قوات أمن الحج للدوريات الأمنية العميد علي القحطاني أن المنظومة تعتمد على 4 محاور في المشاعر المقدسة ومباشرة البلاغات في المحور الثاني والحرص على منع عبور المخالفين.