Categories
السعودية عكاظ

السعودية – تحذير من التعامل مع «الروابط» وحملات الحج الوهمية

حذرت وزارة الحج من التعامل مع شركات الحج الوهمية غير المدرجة في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل الذي يمكن زيارته من خلال الرابط ( https:/‏/‏localhaj.haj.gov.sa ).

كما حذرت المواطنين والمقيمين من الانسياق خلف الإعلانات غير الموثقة التي ليس لها صفة رسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، والإبلاغ فوراً عن أي مكتب أو شركة أو أي رابط يدّعي تقديم تصاريح لأداء مناسك الحج أو تقديم خدمات حجاج الداخل خارج إطار المسار الإلكتروني.

وأكد نائب وزير الحج الدكتور عبدالفتاح مشاط أن بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل هي المنفذ الوحيد لحجز خدمات شركات ومؤسسات حجاج الداخل المصرّحة، مشيراً إلى أن مسار حجاج الداخل يهدف إلى التيسير على الحجاج، وتحقيق مبدأ الشفافية بين طرفي التعاقد، والإشراف والمراقبة على تطبيق جميع الإجراءات الصحية والاحترازية في ظل استمرار جائحة فايروس كورونا.

وأوضح أن المسار الإلكتروني لحجاج الداخل استقبل أكثر من 500 ألف طلب، خلال المهلة التي قررتها وزارة الحج التي بدأت يوم الأحد 3 ذي القعدة وتستمر حتى الأربعاء 13 ذي القعدة كما أنه سيتم فتح البوابة لإعلان الفرز والنتائج يوم الجمعة 15 ذي القعدة الموافق 25 يونيو 2021.

وأوضح أن لجان المراقبة والمتابعة بالوزارة رصدت بعض الحالات الفردية لحملات حج غير مصرّحة تنشر إعلانات الحج المجاني وإعلانات لإصدار تصاريح الحج بمبلغ رمزي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تمرير البلاغات للجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.