Categories
اليوم السابع مصر

مصر – التعليم العالى: شراكات متعددة لجامعات مصرية مع نظيرتها الأجنبية المصنفة دوليا

قال عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن هناك شراكات متعددة لجامعات مصرية مع نظيرتها الأجنبية المصنفة دوليا، والجامعات الإهلية لديها شراكة مع الجامعات العالمية المصنفة دولية، عن تقديم برامج تعليم متميزة، والشهادة التى يحصل عليها الطالب تزداد قيمتها فى السوق الدولى.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلى عبر برنامجها المواجهة المذاع على قناة اكسترا نيوز: "الجامعات الحكومية لديها برامج شراكة متخصصة هع الجامعات العالمية، بالإضافة إلى ان هناك شراكة مع جامعات على مستوى محلى، ولها ترتيب متقدم وزادت خبرة مع شراكتها بالجامعات العالمية".

 

وتابع : "مستحدث جديد حصل فى التعليم العالى فى مصر عن طريق إنشاء جامعات دولية فى مصر ولدينا 5 مؤسسات تمتلك 5 جامعات عالمية بالعاصمة الإدارية، وهناك دعم كبير لمجال البحث العالمى، وهذا العام شاركنا بـ32 بحثا عالميا، خلاف عن العام الماضى قدمنا 15 بحثا علميا وهناك زادة الضعف".

 

وأوضح أن عدد الجامعات المصرية فى تتزايد، والجامعات فى تقدم، وهناك بعض التخصصات متقدمة والاهتمام بالنشر الدورى والاستفادة من التجارب السابقة وتحديث للباحثين المصريين وكذلك الدعم المالى".