Categories
السعودية عكاظ

السعودية – أمانة عسير لـ«عكاظ»: آلية العمل بإجراءات احترازية والموظف جزء من المجتمع

عقب إصابة عدد من موظفي أمانة عسير بفايروس كورونا، أكد المتحدث باسم الأمانة ماجد الشهري، أن آلية العمل تسير وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية، والموظف هو جزء من المجتمع واحتمالية إصابته واردة.

وقال، تم تطبيق ضبط آلية الحضور والانصراف الإلكتروني مع الاهتمام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والصحية، في تفعيل النظام عبر بصمة الوجه دون أي تلامس مع الأجهزة أو استخدام بصمة الإصبع، وذلك انطلاقا من سعي الأمانة لتحقيق وتفعيل الأنظمة واللوائح التي تكفلها جودة الوظيفة العامة، حيث جاء تطبيق نظام البصمة الحيوية لرفع أداء الموظفين، وتحقيق المصلحة العامة في الخدمات التي تقدمها الأمانة للجميع.

وأضاف، إن تفعيل البصمة الحيوية جاء بعد التنسيق مع الجهات الصحية المعنية، والتي أكدت بأن نظام إثبات الحضور والانصراف عبر البصمة الحيوية آمن ولا يتعارض مع البروتوكولات الصحية.

وأوضح قائلاً: «الأمانة تعمل على نشر التوعية الصحية بشكل موسع لعموم العاملين للتقيّد بالإجراءات الصحية المعمول بها، وسيتم تطبيق النظام بحق من يخالف تلك الإجراءات الصحية والاحترازية». وأضاف «إن تطبيق البصمة الحيوية تمت بعد مراعاة الوقت لضمان سلامة العاملين وهي متاحة في أوقات مرنة، لإثبات الحضور بدءاً من الساعة الـ7 وحتى 8:30 صباحاً، إضافة إلى إتاحتها من الساعة الـ2 وحتى الـ3:30 مساءً».