Categories
السعودية عكاظ

السعودية – قبل التحليق.. تعرّف على شروط دول الوصول

مع بدء سريان قرار السماح للمواطنين بالسفر إلى الخارج تسابقت سفارات المملكة إلى بيان الاشتراطات التي وضعتها الدول المختلفة. وتستعرض «عكاظ» اشتراطات الدول التي أعلنت استقبالها السياح:

سفارة السعودية في الولايات المتحدة أوضحت أن القادمين يتوجب عليهم تقديم فحص PCR، في حين أوضحت السفارة في جورجيا وجوب تقديم حجز فندق وتذكرة ذهاب وعودة وتأمين طبي والحصول على جرعتي اللقاح، مع عمل تحليل PCR قبل موعد الوصول بـ3 أيام. وأهابت السفارة بالمواطنين الراغبين في الوصول إلى جورجيا بضرورة الالتزام بفترات الحظر المعمول بها في البلاد.

وفي الأردن أوضحت السفارة السعودية أن الحكومة تلزم القادمين بفحص PCR عند وصولهم واصطحاب الفحص معهم، مشيرة إلى أن الحاصلين على لقاح كورونا سيعفون من كل ذلك حال وصولهم. أما سفارة المملكة في مصر فقد أوضحت أنه من الضروري تقديم فحص PCR بنتيجة سلبية تم إجراؤه قبل الرحلة بـ3 أيام والحصول على فيزا، وكذا الحال بسفارة السعودية في البرازيل.

أما جمهوريتا مقدونيا وألبانيا فقد أعفتا السياح السعوديين من فحص كورونا ومن الحجر الصحي، في حين اشترطت اليونان على السياح القادمين ضرورة تقديم ما يثبت حصولهم على لقاح كورونا أو تقديم فحص PCR، أما مملكة البحرين ودولة جورجيا فقد سمحتا لمتلقي اللقاح من السعوديين بالدخول دون شروط أو حجر صحي، في حين سمحت دولة الإمارات بالدخول إلى أراضيها شريطة تقديم فحص PCR لا تتجاوز مدته 3 أيام من رحلة المغادرة.

دول بريطانيا وكوريا الجنوبية وتونس ألزمت القادمين بإجراء فحص كورونا عند وصولهم مع خضوعهم للحجر الصحي لمدد تتراوح بين ٧ إلى ١٤ يوماً.

لا تزال دول عدة مثل إسبانيا وإيطاليا وروسيا وإندونيسيا والكويت والمغرب وأستراليا وهونغ كونغ وسنغافورة وماليزيا والنرويج وبولندا ترفض السماح باستقبال السياح والمسافرين الأجانب على أراضيها مع وجود بعض الاستثناءات لحالات محددة ووفق ضوابط واشتراطات خاصة.

يشار إلى أن المملكة سمحت لمواطنيها الحاصلين على جرعتي لقاح كورونا أو من حصل على جرعة واحدة يكون قد مضى عليها ١٤ يوماً والمتعافين منذ 6 أشهر على الأقل ومن تقل أعمارهم عن ١٨ عاماً بالسفر إلى الخارج مع ضرورة تقديم وثيقة تأمين صحي معتمدة، لافتة الانتباه إلى مراعاة اشتراطات السفر التي وضعتها دول الوصول ومؤكدة أنها ستطبق الحجر المؤسسي على القادمين إلى أراضيها من غير الدول التي لم يعلق القدوم منها.

12 دولة ترفض دخول السياح