Categories
اليوم السابع مصر

مصر – نيجيريا يحقق فوزا تاريخيا على ساوتومي وبرينسيب 10-0 بتصفيات أفريقيا.. فيديو

اكتسح المنتخب النيجيري نظيره ساوتومي وبرينسيب، بعشرة أهداف دون مقابل، في المواجهة التاريخية التي جمعت بينهما عصر اليوم الاثنين، على ملعب "أدرار"، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها في كوت ديفوار 2023.

سجل فيكتور أوسيمين مهاجم نابولى الإيطالى 4 أهداف "سوبر هاتريك" في شباك منتخب ساوتومي وبرينسيب، فيما أحرز تيريم موفي ثنائية.

وجاءت بقية أهداف نسور نيجيريا عن طريق الرباعى: موسيس سيمون، بيتر إتيبو، أديمولا لوكمان، وإمانويل دينيس عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

وعزز منتخب نيجيريا صدارته لجدول ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات أمم أفريقيا 2023، برصيد 6 نقاط، يليه منتخب غينيا بيساو صاحب المركز الثانى برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل منتخبي ساوتومي وسيراليون الترتيب بدون أي رصيد من النقاط لكل منهما.

 

ويقود منتخب نيجيريا البرتغالي جوزيه بيسيرو ، مدرب الأهلى السابق، بعدما تم تعيينه مديرا فنيا للمنتخب الأول وقيادة سوبر إيجلز فى الفترة الماضية.

ويساعد بيسيرو في مهمته كل من فينيدي جورج مساعداً للمدرب، ساليسو يوسف مساعد مدرب ثاني، عثمان عبد الله مدربا مساعدا ثالثا، وايكي شورونمو مدربا للحراس.