Categories
الإمارات البيان

الإمارات – الإمارات وأستراليا.. تعاون لمعالجة نقص المهارات في الجيل القادم

اجتمع خبراء ومسؤولون رفيعو المستوى من جميع أنحاء أستراليا والإمارات لبحث التعاون التعليمي من أجل معالجة النقص الحاد المتوقع في المهارات لدى الجيل القادم.

واستعرضت ولاية نيو ساوث ويلز الاسترالية، وهي موطن مدينة سيدني، قطاع التعليم العالي والتدريب المهني والبحث العالميّ المستوى، في محاولة استقطاب المزيد من الطلاب والتعاون البحثي إلى نيو ساوث ويلز خلال حفل عشاء لكبار الشخصيات أقيم في جناح أستراليا في إكسبو 2020 دبي.

وترأست الفعالية هايدي فينامور، سفيرة أستراليا لدى الإمارات والحائزة على وسام الخدمة العامّة، ومعين أنور، مفوض التجارة والاستثمار في نيو ساوث ويلز لدى الإمارات، وتوشي كاواجوتشي، مدير مكتب الدراسة في نيو ساوث ويلز، حيث تمّ تسليط الضوء على القدرات البارزة التي تتميّز بها ولاية نيو ساوث ويلز في مجال التعليم والابتكار، بالإضافة إلى الأسباب التي تجعل نيو ساوث ويلز وسيدني الوجهة الرئيسية لتجربة الطلاب الدوليين.

حضر الفعالية مسؤولون حكوميون رفيعو المستوى من قطاع التعليم في جميع أنحاء أستراليا والإمارات، بما في ذلك جاستن مكجوان، المفوض العام لجناح أستراليا في إكسبو، وفهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار الأجنبي، ومحمد السعدي، المدير التنفيذي للشؤون الاستراتيجية المؤسسية في اقتصاديّة دبي، وكيلي ماثيوز، مفوضة التجارة النمساوية للتعليم لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.