Categories
السعودية عكاظ

السعودية – وزير الخارجية يبحث مع رئيس قبرص تعزيز وتنمية العلاقات و”منع النووي الإيراني”

نقل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله، إلى رئيس جمهورية قبرص الرئيس نيكوس أناستاسياديس، ولحكومة وشعب قبرص الصديق.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم من قبل رئيس جمهورية قبرص، وذلك في القصر الرئاسي بالعاصمة نيقوسيا.

واستعرض الجانبان خلال الاستقبال أوجه التعاون بين المملكة وقبرص، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، وفرص نقل العلاقات المشتركة إلى آفاقٍ أرحب في ضوء رؤية 2030، بما يحقق مزيداً من الازدهار والرفاه للبلدين والشعبين الصديقين.

كما تطرق الجانبان إلى آليات تطوير العمل والتنسيق الثنائي على الأصعدة كافة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وجهود البلدين المبذولة بشأنها.

وجرى خلال الاستقبال، التأكيد على أهمية تكثيف الجهود الدولية الهادفة لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي، وإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل.

حضر الاستقبال، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قبرص خالد الشريف.

من جهة أخرى، التقى وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم، وزير خارجية جمهورية قبرص يوانيس كاسوليديس، وذلك خلال زيارته للعاصمة نيقوسيا. وعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية، استعرضا خلالها سبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في المجالات كافة، في ضوء رؤية 2030، وأهمية دعم الاستثمارات البينية، بما يحقق مزيداً من الازدهار والرفاه للبلدين والشعبين الصديقين. وبحث الجانبان، أوجه تعزيز العمل الثنائي بالمجالات السياسية والأمنية المختلفة، وتطرقا إلى العلاقات بين المملكة العربية السعودية والاتحاد الأوروبي، وأهمية العمل على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض دور المملكة في الحفاظ على البيئة من خلال مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر. وأكد الجانبان أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى إيقاف الانتهاكات الإنسانية التي تقوم بها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الشعب اليمني الشقيق، والتي تعطل بدورها كافة الحلول السياسية لإنهاء الأزمة اليمنية، بالإضافة إلى مناقشة توطيد جهود المملكة وقبرص في مكافحة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره.