Categories
الإمارات البيان

الإمارات – تحت رعاية حمدان بن محمد.. المنافسات المجتمعية تدشن الألعاب الحكومية اليوم

تدشن الدورة الثالثة من بطولة «الألعاب الحكومية 2021» منافساتها اليوم، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في قرية إكسبو، وبرعاية رسمية من «ماي ووش»، ضمن أجواء تنافسية وحماسية لخوض سلسلة من التحديات الفريدة، التي تدمج بين القوة البدنية والقدرات الذهنية والتفكير الاستراتيجي.

يبدأ اليوم الأول من التصفيات التأهيلية لمنافسات الفرق المشاركة في فئة الألعاب المجتمعية، حيث سيواجه 36 فريقاً 9 تحديات على أربعة مسارات ضمن جولة واحدة بدءاً من الساعة الثالثة عصراً، ليتأهل منهم 6 فرق إلى التصفيات النهائية، وفي اليوم نفسه وفي تمام الساعة السابعة مساء، ستُجرى التصفيات التأهيلية للقسم الأول من فرق الرجال ضمن فئة الجهات الحكومية.

أما في اليوم الثاني فستبدأ المنافسات لجولة فرق السيدات المشاركة ضمن فئة الجهات الحكومية، في تمام الساعة الثالثة عصراً، ليتأهل منهم 6 فرق للمنافسة على اللقب في اليوم الأخير، كما ستنطلق الجولة الثانية من نفس اليوم في تمام الساعة السابعة مساء لفرق الرجال من فئة الجهات الحكومية، والتي ستحدد أفضل 6 فرق للتأهل للتصفيات النهائية، التي ستقام في اليوم التالي.

وبذلك ستتنافس هذه الفئات الثلاث على اللقب في اليوم الثالث والأخير (السبت 11 ديسمبر)، وسيتم تتويج الفائز باللقب من كل فئة في تمام الساعة السابعة والربع مساء.

رعاية

وكشفت اللجنة المنظّمة للألعاب الحكومية 2021 عن توقيع اتفاقية رعاية مع كل من «مجلس دبي الرياضي» و«هيئة كهرباء ومياه دبي» و«مركز تداوي الطبي»، وذلك للدورة الثالثة من البطولة، تأكيداً على مواصلة تعزيز دور الألعاب الحكومية كمنصة فريدة لإرساء ثقافة الرياضة وتعزيز الروح الإيجابية والعمل الجماعي والتناغم المجتمعي.

وقال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: «تكتسب هذه المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، ويدعمها سموه بالرعاية والمشاركة أهمية متزايدة عاماً بعد آخر وبعد النجاحات الكبيرة التي حققتها النسختان الأولى والثانية نحن نشهد إطلاق النسخة الثالثة في مكان أكثر تميزاً هو «إكسبو 2020 دبي» وتزامناً مع احتفالات عيد الاتحاد الخمسين واليوبيل الذهبي».

وأضاف سعيد حارب: «تعزز الألعاب الحكومية ثقافة العمل الجماعي بين منتسبي المؤسسات سواء في القطاع الحكومي أو الخاص من خلال حثهم على التدريب واللعب والمنافسة بروح الفريق الواحد، وهو ما يؤكد التماسك المجتمعي، الذي تتميز به دولة الإمارات العربية المتحدة، ويظهر التنوع بين الفرق المشاركة مدى التناغم المجتمعي، الذي تتميز به الدولة، كما أن المبادرة تشعل روح المنافسة وترسخ العزيمة والإصرار في نفوس المشاركين لتخطي كافة التحديات لتحقيق الإنجازات».

ومن جهته أكد مروان بن عيسى، مدير «الألعاب الحكومية 2021»، عن اكتمال كافة الاستعدادات في موقع الحدث، مؤكّداً تفاؤله حيال المشاركة الواسعة والمرتقبة من الفرق الحكومية والمجتمعية، التي تتطلع إلى خوض المغامرة والمنافسة على اللقب، عقب أشهر طويلة من التدريبات والاستعدادات، لتقديم أداء قوي يرقى إلى مستوى التطلعات.

مسيرة التميز

كما أعرب بن عيسى عن سعادته بتوقيع اتفاقيات الرعاية، التي تمهد الطريق أمام توظيف الإمكانات المشتركة، للارتقاء بـالبطولة الاستثنائية، والتي تمثل دفعة قوية لمسيرة التميز الرياضي في دولة الإمارات، ودبي على وجه الخصوص. وأضاف بن عيسى: «نتطلع بثقة حيال الرعاية الجديدة، التي تتماشى مع التزامنا الراسخ بتعزيز أطر التعاون المثمر مع الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق رسالة البطولة، والمتمثلة في ترسيخ ثقافة اللامستحيل وتحفيز القدرة على مواجهة التحديات بالعزيمة والإصرار والالتزام بروح الفريق الواحد، مع توفير السبل الضامنة لتعزيز موقع إمارة دبي كوجهة رائدة لخلق نخبة الفعاليات الرياضية».

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مجموعة التداوي الطبية، مروان إبراهيم ناصر: «فخورون بالمشاركة في رعاية الألعاب الحكومية، ونتطلع بثقة وتفاؤل حيال الدورة الثالثة، التي تتفرد باستحداث فئة جديدة، تتيح الفرصة أمام مشاركة كافة أفراد المجتمع إلى جانب الفرق الحكومية، في خطوة داعمة للتوجه الوطني نحو خلق بيئة رياضية عصرية ملائمة لصحة وسعادة المجتمع».

معايير عالمية للسلامة

وأكدت اللجنة المنظمة أن إجراءات السلامة المعتمدة بما يتواءم مع المعايير الدولية هي المبدأ الأول الذي تم اعتماده عند بناء التحديات، مع التأكد من بناء جميع الممرات وأحواض السباحة، حيث يبلغ عرضها 4 أمتار، وعمقها 1.5 متر، مع وجود منقذ لكل حوض سباحة، كما تمت تغطية جميع الحواف بسجاد التصادم، وأرضيات جميع التحديات بالرمل بسماكة 50 سنتيمتراً.