Categories
الإمارات البيان

الإمارات – مسابقة للبرمجة حول «إكسبو» من جامعة أبوظبي

أعلنت جامعة أبوظبي، ضمن البرنامج الوطني للمبرمجين، إطلاق الدورة الأولى من مسابقة البرمجة السنوية للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، التي تقام افتراضياً اليوم.

وتستلهم المسابقة عدداً من التحديات التي تضعها أمام الطلبة من إكسبو 2020 دبي، حيث تتنافس الفرق لإيجاد حلول لعشرة تحديات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات باستخدام أي من لغات البرمجة وتطوير منظومة تنفيذ هذه الحلول بطريقة تنعكس إيجاباً على المجتمع.

ودعت الجامعة الطلبة من مختلف التخصصات وطلبة مدارس الدولة في الصفوف من 7 إلى 12 للمشاركة في المسابقة واغتنام الفرصة لتعزيز مهاراتهم في البرمجة.

ويحصل المشاركون في المسابقة على شهادات مشاركة، بالإضافة إلى مكافآت تقديرية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

جيل متميز

وقال الدكتور حمدي الشيباني عميد كلية الهندسة في الجامعة: «تعتز جامعة أبوظبي بالمشاركة في هذه المبادرة ضمن البرنامج الوطني للمبرمجين، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للمساهمة في تأهيل جيل متميز في مجالات تكنولوجيا المعلومات والبرمجة في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وأضاف: «تعتبر المسابقة خطوة مهمة ضمن الجهود التي تبذلها جامعة أبوظبي لرفد البحوث القائمة على تطوير الحلول والتي تسهم في تحقيق التنمية الشاملة لمجتمعنا، فبينما نقف على أعتاب ثورة تكنولوجية متسارعة أصبحت الرقمنة عاملاً محورياً للتغيير، ومن بين العوامل الأكثر فعالية وتأثيراً في شتى القطاعات».