Categories
اليوم السابع مصر

العالم هذا الصباح.. مصرع 3 وإصابة 23 بعد انقلاب قارب تهريب قبالة سواحل سان دييجو الأمريكية.. هروب 21 نزيلا من سجن جنوبى العراق.. المجلس العسكرى فى تشاد يعلن تشكيل حكومة انتقالية

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية .

 

مصرع 3 وإصابة 23 بعد انقلاب قارب تهريب قبالة سواحل سان دييجو الأمريكية

انقلب قارب قبالة ساحل سان دييجو ، وبحسب ما ورد كانت مجموعة تستقل قارب صغير يستخدم غالبًا لتهريب الأشخاص إلى الولايات المتحدة، وفقا لفوكس نيوز.

 

وأشار وكيل الدوريات ، آرون م هيتكي، إلى الحادث على أنه "حادث تهريب بحري مشتبه به". أسفر صباح اليوم عن مقتل 3 أشخاص وإدخال 23 آخرين إلى المستشفى فيما تشتبه السلطات في أنه عملية تهريب.

وقالت إدارة الإنقاذ في سان دييجو، إنها أنقذت 25 شخصًا من المياه، وأن اثنين لم ينجوا. كانت الوكالات الفيدرالية تبحث في المياه في السفن والطائرات.

كان ما يقرب من 100 من المستجيبين الأوائل يردون على مكان الحادث ، مع ثمانية سيارات إطفاء و 10 مسعفين ومسؤولين آخرين مختلفين.

وقالت عضو مجلس المدينة جين كامبل، التي تمثل المنطقة، إن مكتبها كان يراقب الحادث، وأن "أفكارها مع المتأثرين"، ولم يتضح على الفور سبب انقلاب القارب. وقالت السلطات في سان دييجو إن البحث مازال جاريا.

يأتي الحادث، وسط تصاعد في الهجرة غير الشرعية خاصة القصر غير المصحوبين بذويهم على الحدود، وهاجم المنتقدون الرئيس بايدن بسبب تعامله مع الهجرة في الأيام الأولى لإدارته، مشيرين إلى تحركات ضيقت إنفاذ القانون الداخلي وقلصت من سياسات الحدود لسلفه، والتي يقولون إنها زادت من عوامل الجذب التي تجذب المهاجرين إلى الشمال.

 

هروب 21 نزيلا من سجن جنوبى العراق
 

نشر موقع "روسيا اليوم" مقطع فيديو مسرب للحظة هروب 21 سجينا من سجن فى محافظة المثنى جنوبى العراق، الليلة الماضية.

 

وظهر فى الفيديو اللحظات الأولى لهروب السجناء وهم من المحكومين بتهم تجارة المخدرات، عندما أراد أحد السجانين مساعدة سجين طلب الحصول على شيء ما، وبمجرد أن فتح الباب تدافع السجناء وهربوا.

 

وحاول كل المسجونين الهرب من السجن، لكنهم عادوا مثلما يظهر مقطع الفيديو، ويبدو أن ذلك بسبب علم الشرطة وسماع صوت إطلاق نار.

 

وأعلنت العراق، بأن 21 سجينا مدانين بتهم تجارة المخدرات، هربوا من سجن الهلال فى محافظة المثنى الليلة الماضية، وأعلنت خلية الإعلام الأمنى الحكومية فى العراق،  تشكيل لجنة للتحقيق فى هروب السجناء.

 

608f2335423604690c65093e
 
images
 

المجلس العسكرى فى تشاد يعلن تشكيل حكومة انتقالية

أعلن المتحدث باسم الجيش التشادى أن المجلس العسكرى -الذى يحكم البلاد منذ وفاة الرئيس إدريس ديبى إتنو- شكَّل حكومة انتقالية وعيَّن نجل الرئيس الراحل محمد إدريس ديبى -الذى يرأس المجلس العسكرى المؤقت- فى مرسوم 40 وزيرًا وسكرتير دولة .


 

وأضافت وكالة الانباء العالمية، أن نجل الرئيس التشادى السابق إدريس ديبي، وافق على تشكيل حكومة انتقالية جديدة لإدارة شؤون البلاد لحين إجراء انتخابات، تتضمن 40 وزيراً وسكرتير دولة، مع استحداث وزارة جديدة للمصالحة الوطنية.

كما أعلن المجلس العسكرى الانتقالى فى تشاد اليوم الأحد، رفع حظر التجوال الذى فرض الشهر الماضى عقب مقتل الرئيس إدريس ديبي.

وتوفى الرئيس "إدريس ديبي" متأثرا بجراح أصيب بها على الجبهة خلال مواجهات بين الجيش ومسلحين شمالى البلاد، بعد ساعات من الإعلان عن فوزه بولاية سادسة وفق نتائج أولية.

وتم تشكيل مجلس عسكرى انتقالى برئاسة "محمد إدريس ديبي"، نجل الرئيس الراحل، على أن يكون هناك انتقال للسلطة غضون 18 شهرًا.