Categories
اليوم السابع مصر

مصر – 5 تعليمات من لجنة الحكام لـ أمين عمر قبل مباراة القمة

حرص مسؤولو لجنة الحكام باتحاد الكرة، برئاسة وجيه أحمد، على تقديم بعض النصائح للحكم الدولى أمين عمر قبل إدارة مباراة الأهلى والزمالك اليوم، الاثنين، فى الأسبوع الـ21 من عمر مسابقة الدورى المصرى، حيث يدير أمين عمر مباراة القمة لأول مرة.

وضم طاقم حكام مباراة القمة كلا من أمين عمر حكم ساحة، ويعاونه يوسف البساطى وهانى عبد الفتاح مساعدين، وأحمد الغندور حكما رابعا، ومحمود عاشور حكما لتقنية الفيديو، ومحمود بسيونى حكم مساعد فيديو.

وأكدت لجنة الحكام باتحاد الكرة على بعض التعليمات لأمين عمر جاء على رأسها:

– التأكيد على "كباتن" الأهلى والزمالك قبل المباراة بالالتزام بالروح الرياضية.

– الهدوء عند اتخاذ القرارات و‘شهار البطاقات الصفراء والحمراء.

– المرونة فى التعامل مع اللاعبين وتقليل الشد العصبى المتوقع فى المباراة.

– احتساب الوقت الضائع بدقة أيا كانت مدته والتأكد من إبلاغه للحكم الرابع بشكل صحيح.

– التواصل مع حكام تقنية الفيديو ومراجعة التقنية فى أى لعبة بها شك حتى يحصل كل فريق على حقه منعا للإعتراضات.

وتترقب جماهير الكرة المصرية ليلة كروية مثيرة عندما يلتقي الأهلي مع الزمالك فى التاسعة والنصف مساء اليوم، الاثنين، فى قمة الدوري المصري على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري العام، فى قمة من نوع خاص تنتظرها الجماهير المصرية والعربية، كونها بطولة خاصة بين قطبى الكرة المصرية، بخلاف أهميتهما في تحديد بطل النسخة الحالية من الدوري المصري بشكل كبير.
 
وإذا ما حقق الأهلي الفوز في القمة 122 الليلة سيقطع شوطا كبيرا نحو الاحتفاظ باللقب للمرة السادسة على التوالى والـ43 فى تاريخه، لاسيما إذا ما فاز فى باقي مبارياته المؤجلة، بينما يحتاج الزمالك للفوز فى قمة الليلة لتأمين الصدارة التى يتربع عليها بفارق 4 نقاط على الأهلي، بينما يتبقى للأحمر مباراتين مؤجلتين، وحال الفوز فيهما والخروج بنتيجة إيجابية من القمة 122 سيسترد صدارة الدوري من غريمه التقليدي الزمالك.